السبت 20 مايو 2023 | 06:17 م

الوداد المغربي يتعادل مع صنداونز الجنوب افريقي 2-2 ويضرب موعدا مع الأهلي بنهائي أفريقيا


فرض فريق الوداد البيضاوي المغربي التعادل على صنداونز الجنوب أفريقي بهدفين لكل فريق، في لقاء أقيم على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في إياب دور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023.
وشهدت أحداث المباراة في شوطها الثاني إثارة بين الطرفين فكانت البداية بهدف رائع من ثيمبا زواني في الدقيقة (51)، قبل أن يسجل أيوب العلمود هدف التعادل لمصلحة الوداد في الدقيقة (72).
وتمكن صنداونز من تسجيل هدفًا عن طريق هدافع بيتر شالوليلي في الدقيقة (79)، إلا أن صنداونز تلقى هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ من لاعبه موتوبي مفالا في الدقيقة (83).
هذه النتيجة منحت الوداد بطاقة الصعود بفارق المواجهات المباشرة حيث انتهى لقاء الذهاب قبل أسبوع على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بنتيجة التعادل السلبي.
ومن المقرر أن يضرب الوداد موعدًا مع الأهلي في نهائي عربي بدوري أبطال أفريقيا للنسخة الثانية على التوالي، حيث ستقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 4 يونيو المقبل، بينما ستلعب الإياب يوم 11 من نفس الشهر.
وكان الأهلي صعد لنهائي المسابقة للمرة الرابعة على التوالي، على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي بعد الفوز عليه ذهابًا بنتيجة (3-0) على ملعب "حمادي العقربي"، ثم الفوز بنتيجة (1-0) في الإياب على ملعب "استاد القاهرة".
وسيكون النهائي بمثابة الثأر للأهلي خاصة أنه سبق وخسر نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، فكانت الأولى بنسخة (2017) وانتهت لصالح بطل المغرب بنتيجة (2-1)، والنسخة الماضية انتهت بنتيجة (2-0).